الصحف دولية: المغرب جاهز تماما لتنظيم كأس العالم للأندية

الصحف دولية: المغرب جاهز تماما لتنظيم كأس العالم للأندية

و م ع

أكد صحفيون إسبان، مختصون في الشأن الرياضي، أن المغرب جاهز تماما لتنظيم كأس العالم للأندية التي ستقام بمدينتي الرباط ومراكش ما بين 10 و20 دجنبر الجاري.

وأوضح هؤلاء الصحفيون، الذين يتابعون عن كثب أخبار نادي ريال مدريد، الذي سيمثل أوروبا في دورة المغرب 2014 لكونه الفائز بدوري أبطال أوروبا، في تصريحات لمكتب وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد، أن البنية التحتية التي تتوفر عليها المملكة تسمح بتنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي في ظروف جيدة، مبرزين أن اختيار الفيفا للمغرب لاستضافة هذا التظاهرة ليس من باب الصدفة.

وقال ناتشو بينا، منشط معروف لبرنامج رياضي يبث على القناة الإسبانية الخاصة (نيوكس)، إن “المغرب أعد بنية تحتية مهمة وشيد ملاعب من الجيل الجديد لضمان نجاح رائع للدورة 11 من كأس العالم للأندية”.

كأس العالم للأندية سيكون حدثا كبيرا في بلد آمن

وأضاف ناتشو أن أنصار ومسيري ريال مدريد على ثقة بقدرة المغرب على ضمان “تنظيم رائع” لهذه التظاهرة الرياضية العالمية، مشيرا إلى أن “كأس العالم للأندية سيكون حدثا كبيرا في بلد آمن”. وفي السياق ذاته، قال خوسيه لويس سانشيز، صحفي رياضي بقناة (لا سيكستا) إن المغرب جاهز لاستقبال “حدث دولي من مستوى عالي” مثل كأس العالم للأندية، مبرزا أن المغاربة شغوفون بكرة القدم ويتابعون الدوري والفرق الإسبانية عن كثب. وتابع لويس سانشيز قائلا “إن الجمهور المغربي معروف بحماسه وحبه للعب الفرجوي والمذهل”، مبرزا أن حضور نادي ريال مدريد بالمغرب سيعطي بعدا أكبر للدورة 11 لكأس العالم للأندية، وسيضفي عليها إثارة خاصة.

وبالنسبة لهذا الصحفي الإسباني، فإن ريال مدريد يبقى “الأوفر حظا” للظفر بهذه الكأس بالنظر للأداء الجيد والكبير للفريق منذ بداية الموسم، مذكرا بأن مجموعة كارلو انشيلوتي حققت 18 انتصارا متتاليا في جميع المسابقات، وهو ما يشكل رقما قياسيا.

ريال مدريد يسعى لتتويج سنة 2014

المنحى ذاته سار عليه مانو ساينز، رئيس تحرير صحيفة (آس) الرياضية، الذي قال إن كأس العالم للأندية سيشكل فرصة للجمهور المغربي لرصد نجوم ريال مدريد، لاسيما كريستيانو رونالدو، المرشح القوي للفوز بالكرة الذهبية، مبرزا أن نادي الميرينغي يستعد بجدية لتأكيد أحقيته وأهليته للظفر بهذه الكأس المرموقة.

وقال إن ريال مدريد يسعى لتتويج سنة 2014 بهذا اللقب الثمين بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه أمام أتلتيكو مدريد في لقاء فريد، مشيرا إلى أن اللاعبين والجهاز الفني للنادي الملكي بقيادة أنشيلوتي، متحمسون لتحقيق الانجاز فوق أرض المغرب. وشدد على أن “اللاعبين ينتظرون بشغف كبير مشاركتهم في دورة المغرب لكأس العالم للأندية، وذلك من أجل إثبات استعدادهم الاستثنائي، خاصة كريستيانو رونالدو الذي يطمح للفوز بجائزة الكرة الذهبية”.

لاعبو ريال مدريد سعداء للعب في بلد كبير ومعروف بحسن ضيافته كالمغرب

من جانبه، قال فريدريك هيرمل، صاحب عمود بعدد من وسائل الإعلام الرياضية بإسبانيا، إن “لاعبي ريال مدريد سعداء للعب في بلد كبير ومعروف بحسن ضيافته كالمغرب”، مضيفا أن نادي العاصمة الإسبانية سيبذل قصارى جهده لتقديم لعب جميل وفرجوي، والفوز بهذه الكأس. وأشار هيرمل إلى أن ” ريال مدريد يمر بلحظة مثيرة للإعجاب، وأنه ستتاح للجمهور المغربي فرصة متابعة أفضل فريق في العالم حاليا”، مبرزا أن نادي العاصمة الإسبانية سيأخذ هذه المسابقة على محمل الجد لتجنب المفاجآت.

وخلص هذا الصحفي المتخصص في الشأن الرياضي إلى أن “اللاعبين ومسيري النادي يعولون كثيرا على المشجعين المغاربة للمضي قدما في هذه

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0