الزفزافي ورفاقه يخرجون هيئات حقوقية في مسيرة بالرباط

أعلنت  الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان عن تنظيم  مسيرة رمزية، صباح يوم غد الأحد 09 دجنبر الجاري  انطلاقا من باب الأحد في اتجاه محطة القطار الرباط المدينة، تحث شعار” لنقف جميعأ من أجل المساواة والعدالة والكرامة الإنسانية”.
وتأتي هذه الوقفة حسب بلاغ  للرابطة  المغربية للمواطنة  للمطالبة بإصدار عفو عن  المتابعين على  خلفية الأحداث  التي  عرفتها الحسيمة  وجرادة وكذا الصحفيين المعتقلين وفي مقدمتهم الصحفي ومدير نشر موقع بديل حميد المهداوي  وإلغاء كافة الأحكام والمتابعات المرتبطة ب”ملف الاعتقال السياسي ومختلف الاحتجاجات السلمية التي عرفته بلادنا”.
   ونددت الهيئة الحقوقية ب”تصاعد الهجوم على الحركة الحقوقية وعلى الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان وكذا التضييق على العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان كدليل على ضعف الإرادة السياسية في احترام حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا”.
كما  دعت الهيئة الى   العمل على فتح ملف جديد للعدالة الانتقالية يشمل كافة الإنتهاكات بما فيها معتقلي ما يطلق عليهم ‘معتقلي السلفية الجهادية’  بإطلاق المعتقلين الذين لم يتبت اقترافهم لجرائم القتل و معتقلي حراك الريف  وجرادة وحركة السكن بالدار البيضاء والطلبة وغيرهم، الى جانب توفير كافة الضمانات لعدم تكرار الانتهاكات الجسيمة مستقبلا.
وأكدت  الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان دعمها وانخراطها في كل المبادرات والخطوات النضالية للحركة الحقوقية والنقابية، من أجل جبهة حقوقية مستقلة لتكريس دولة الحق والقانون ومناهضة الفساد والنهب واقتصاد الريع, وكافة أشكال الفوارق الاجتماعية والانتهاكات.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0