الدورة الأولى من مهرجان” زمور للثقافة والفنون الأصيلة”

ينظم المجلس الإقليمي للخميسات بتعاون مع المجلس البلدي للخميسات الدورة الأولى من مهرجان” زمور للثقافة والفنون الأصيلة” مابين 23 و 26 من الشر الجاري تحت شعار ”الثقافة في خدمة التنمية”.
سيعرف المهرجان تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية والتي سيكشف من خلالها منظمو هذا الحدث عن الإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها المنطقة تربويا وثقافيا واجتماعيا ، من خلال برمجة متنوعة تشمل مشاركة قوية ل 12 فنانا محليا من أبناء مدينة الخميسات سيشكل صعودهم لمنصة المهرجان إضافة وتنوع لفقرات هذا الحدث الكبير ، بالإضافة إلى العروض الرسمية للفرق الفلكلورية التي ستشارك بأزيد من 12 فريق من مختلف إقليم الخميسات.
كما يضم المهرجان عروض كبرى للتبوريدة والتي ستعرف مشاركة عدة فرق من كافة مناطق المملكة كما يشمل المهرجان فضاء مخصص للحرفيين والصناع التقليديين المنحدرين من مدينة الخميسات لتقديم منتوجاتهم وعرضها للجمهور ، ولم يستثني منظمو هذا المهرجان الناشئة حيث خصصوا لها فضاء أطلقوا عليه ”قرية الطفل ”.
فضلا عن عروض التبريدة والصناعة التقليدية سيتخلل المهرجان مجموعة من السهرات الفنية الكبرى ،التي سيحييها مجموعة من اشهر النجوم على الساحة الفنية من قبيل مروض الكمان الفنان عبد العزيز الستاتي الذي سيعتلي منصة المهرجان ، أما اليوم الثاني فسيكون الجمهور على موعد مع أفضل فنانة في شمال إفريقيا الفنانة الشعبية زينة الداودية، وتستمر فعاليات المهرجان لليوم الثالث مع النجم الشاب حاتم عمور الذي وعد جمهور لمهرجان” زمور للثقافة والفنون الأصيلة” بكوكتيل متنوع من انجح أغانيه.
ويختم المهرجان عروضه بسهرة كبرى يغلب عليها لون الراي ومن المتوقع أن تستقطب أعدادا غفيرة من الجماهير المتعطشة لهذا اللون الغنائي خاصة مع استضافة نجم الراي المغربي الفنان موس ماهر الى جانب الفنان الجزائري رضا الطلياني الذي سيلتقي للمرة الامولى مع جمهور مدينة الخميسات .

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0