الحكومة تصادق على منح ثلاث وجبات تغذية للموضوعين تحت الحراسة النظرية


صادق المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم تتحدد بموجبه قواعد نظام تغذية الأشخاص الموضوعين تحت تدابير الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم.

وينص مشروع المرسوم تحت رقم 2.22.222، قدمه عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، على منح الموقوفين رهن الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم، ثلاث وجبات في اليوم، مع الإحالة على قرار مشترك للسلطتين الحكوميتين المكلفتين بالعدل والمالية لتحديد تعريفة وجبات التغذية، والتنصيص على إسناد تدبير تغذية الأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية والأحداث المحتفظ بهم إلى السلطات والإدارات المخول لها ذلك قانونا.

ويأتي هذا المرسوم الجديد، وفق بلاغ صادر عن الناطق الرسمي باسم الحكومة، استحضارا للغاية من وضع الأشخاص تحت الحراسة النظرية أو الاحتفاظ بالأحداث، بوصفها ليست حرمانا للشخص من حريته، وإنما لضرورة القيام بالأبحاث، وتوفير الحماية للشخص الموقوف، مع ما يترتب عن ذلك من إلزامية توفير التغذية من طرف الدولة لهؤلاء الأشخاص بما يحفظ كرامتهم وسلامتهم الجسدية.

كما يدخل في إطار تنزيل أحكام القانون رقم 22-01 المتعلق بالمسطرة الجنائية في مادتيه 66 و460.

التعليقات على الحكومة تصادق على منح ثلاث وجبات تغذية للموضوعين تحت الحراسة النظرية مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0