الجزائري بونجاح يدخل تاريخ الدوري القطري

دخل الجزائري بغداد بونجاح تاريخ الدوري القطري لكرة القدم عندما سجل ثنائية في المباراة التي فاز فيها فريقه السد على مضيفه الشحانية 4-1 الجمعة في المرحلة الخامسة عشرة.

وسجل بونجاح هدفيه في الدقيقتين 50 و76 رافعا رصيده إلى 28 هدفا في صدارة لائحة الهدافين محطما الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد والذي كان بحوزة هداف الغرافة والدوري موسم 2008 البرازيلي كليمرسون عندما سجل 27 هدفا في 27 مباراة.

ويملك بونجاح الذي سجل غلته هذا الموسم في 14 مباراة فقط، فرصة تعزيز الرقم القياسي حيث تبقى لفريقه 8 مباريات، علما أنه سجل هذا الموسم رقما قياسيا باحرازه 7 اهداف في مرمى العربي في المرحلة الثانية، متفوقا على العراقي يونس محمود لاعب الخور السابق الذي سجل 6 اهداف في مرمى الشمال عام 2005.

وتوج بونجاح أيضا هدافا لمسابقة دوري أبطال آسيا لعام 2018 باحرازه 13 هدفا.

وسجل حسن خالد الهيدوس الهدفين الآخرين للسد في مباراته ضد الشحانية في الدقيقتين 23 والثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سجل الأرجنتيني لوسيانو فاسكيث الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة 42.

وعزز السد موقعه في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف الدحيل المتصدر والذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه قطر بهدف لمراد ناجي (75) مقابل هدف للسوري أسامة أومري (22).

L’article الجزائري بونجاح يدخل تاريخ الدوري القطري est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0