التامك يحتفي بالمرأة المعتقلة

يرتقب  أن يحتضن السجن المحلي عين السبع 2 بالدار البيضاء، يوم  غد الثلاثاء 04 دجنبر  الجاري، لقاء وطنيا لفائدة نزيلات المؤسسات السجنية تحت شعار: “المرأة المعتقلة والتنمية المستدامة: الواقع والآفاق”.

وسيعرف هذا اللقاء الوطني حضور بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، إضافة إلى ممثلي عدد من القطاعات الوزارية وجمعيات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق المرأة، فضلا عن نزيلات من مختلف المؤسسات السجنية بالمغرب.

وسيتم على هامش هذا اللقاء الوطني، تنظيم زيارة للضيوف ووسائل الإعلام الوطنية لمختلف مرافق السجن المحلي عين السبع 2 (نساء)، من أجل الاطلاع على دار الأمهات الخاصة بالنزيلات المرفوقات بأطفالهن، ومركز التكوين المهني المخصص للشعب الموجهة للنزيلات، إضافة إلى المقهى الثقافي.

ويدخل  في هذا اللقاء في اطار إستراتيجية المندوبية  العامة  للسجون  فيما يتعلق بالولوج إلى المعلومة المتعلقة بالأشخاص المعتقلين وأماكن الاحتجاز ومواقعها؛وكل المعلومات التي تخص المعاملات وظروف احتجاز هؤلاء الأشخاص؛وكذا الولوج لجميع أماكن الاحتجاز وجميع المرافق التابعة لها .

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0