“البيجيدي” ينتقد “كثرة” المواضيع وتباينها في اجتماعات اللجان الدائمة بمجلس النواب


انتقدت سلوى البردعي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ما اعتبرته برمجة مواضيع كثيرة في اجتماعات اللجان الدائمة لمجلس النواب، “دون أن يكون بينها مشترك”.

واعتبرت البردعي، في تعليق لها على المواضيع التي برمجتها لجنة التعليم والثقافة والاتصال، في اجتماعها ليوم أمس الثلاثاء 12 أبريل 2022، بأن الهندسة الحكومة “الغريبة”، جعلت وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يبدأ النقاش في اجتماع اللجنة بالتعليم الأولي وينهيه بـ”المونديال”، دون أن يجد الحاضرون في الاجتماع، أي علاقة بين الإشكاليات البيداغوجية المطروحة، وبين الأساتذة المتعاقدين، والتعليم العمومي والخصوصي والتعليم الأولي والفريق الوطني، “سوى أن الغب الذي يقع في الملاعب، يعود جزء منه لخلل في المنظومة التعليمية”.

وقالت المتحدثة بأن برمجة مواضيع كثيرة في اجتماعات اللجان الدائمة، “يمسّ بجدية النقاش البرلماني، الذي يفترض أن يلامس عمق المشاكل المطروحة، حسب تعبيرها، مشيرة إلى أن النواب البرلمانيين، لا يتمكنون مع هذه البرمجة من معالجة المواضيع المدرجة بعمق وتبصر، ولا يتمكنون من أداء دورهم في المسائلة والرقابة وتقديم الاقتراحات”.

التعليقات على “البيجيدي” ينتقد “كثرة” المواضيع وتباينها في اجتماعات اللجان الدائمة بمجلس النواب مغلقة



Source link

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0