استمرار اعتقال رئيس جماعة تاوجطات المنتمي للبيجيدي

فاس: رضا حمد الله

أجلت المحكمة الابتدائية بمكناس، زوال اليوم (الخميس)، محاكمة الرئيس السابق لجماعة عين تاوجطات بإقليم الحاجب من حزب العدالة والتنمية (معتقل بسجن تولال2) وابنه المسرح، بأسبوع لمناقشة ملفهما وضمان جاهزيته لذلك بحضور كل أطرافه.

وأخرت الهيأة الحكم البث في الملف على حالته بعدما بثت في دفوع شكلية مختلفة تقدم بها دفاع المتهمين في جلسة سابقة، وقررت رفضها جميعها، كما ملتمس تمتيعه بالسراح المؤقت الذي تقدم به الدفاع بداعي توفره على ضمانات قانونية للحضور.

ويتابع الرئيس السابق الذي عزله عامل الحاجب لقضائه أكثر من 6 أشهر رهن الاعتقال بالسجن، وابنه بتهم جنحية مختلفة بينها “النصب وطلب تسلم فائدة من اجل تمكين شخص من الحصول على خدمة تمنحها السلطات العامة باستغلال نفوذ حقيقي”.

وتوبعا بناء على شكاية الممثل القانوني لشركة للنظافة تولت تدبير القطاع بالجماعة، قبل فسخ العقدة معها من طرف واحد ومفاجئة مسؤوليها بتأسيس شركة أخرى باسم مشابه يتولى تدبيرها قريب الرئيس، تولت نفس المهام المنوطة بالشركة الأم.

المصدر

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0