ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل ملحوظ بعد انتهاء شهر رمضان

ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل ملحوظ بعد انتهاء شهر رمضان

24 ساعة-متابعة

قفزت أسعار اللحوم الحمراء بالمغرب إلى مستويات قياسية بلغت 90 درهم بالنسبة لبيع لحم الأبقار بالجملة. و120 درهم بالنسبة للحم الأغنام، وسط توقعات بمزيد من الارتفاع في الفترة المقبلة نظرا للتراجع الذي يعرفه حجم القطيع بالمغرب. وهو ما أدى إلى تراجع كبير على مستوى العرض الوطني.

وأرجعت مصادر مهنية ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء خلال الآونة الأخيرة إلى احتفاظ الكسابة بالماشية بعد التساقطات المطرية. والتي تساهم في توفير الكلأ بشكل مجاني وتتيح الفرصة أمامهم لكسب المزيد من الوقت لتحقيق أرباح أكبر مع اقتراب عيد الأضحى. مضيفين أن لحم البقر يصل ثمن اقتنائه بالجملة إلى نحو 95 درهما مع احتساب مصاريف النقل بينما يصل سعر شراء لحم الماعز بالجملة إلى 130 درهما حسب عدد الكيلوغرامات ويتم بيعه للمستهلك بما يزيد عن 140 إلى 150 درهما.

أما بجهة الدار البيضاء فيبلغ سعر اللحم البقري (ثمن بيع بالجملة) 90 و92 درهما. فيما يبلغ متوسط ثمن البيع بالتقسيط 100 درهم. أما بخصوص لحم الخروف فيتراوح ثمن البيع بالجملة بين 125 و130 درهما. أما البيع بالتقسيط، فيبلغ متوسط ثمن البيع 140 درهما.

إقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار الدجاج في المغرب بمناسبة ليلة القدر وعيد الفطر

وقد لاحظت المندوبية السامية للتخطيط الحكومية. تأثر جهود إعادة تكوين القطيع، بعد التراجع الملحوظ الذي سجله خلال الثلاث سنوات الماضية. بالتدهور الذي عرفته المراعي والنقص المطول في هطل الأمطار خلال الأشهر الخمسة الأولى من الموسم.

ظهرت المقالة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء بشكل ملحوظ بعد انتهاء شهر رمضان أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0