ارتفاع أسعار السردين إلى مستويات قياسية ومطالبة بحماية القدرة الشرائية للمواطنين

ارتفاع أسعار السردين إلى مستويات قياسية ومطالبة بحماية القدرة الشرائية للمواطنين

الدار البيضاء-متابعة

شهدت أسعار أسماك السردين ارتفاع مهولا حيث وصل الى 26 درهم في أسواق الدار البيضاء ويعزوه الباعة إلى المضاربات التي تشهدها الأسواق.

وبحسب متتبعين. فإن سبب هذا الارتفاع يعود كثرة الطلب على سمك السردين. أما العامل الثاني فمرده إلى تلاعب بعض المضاربين بأسعار السمك. من خلال عملية ” الاحتكار ” أو ما يصطلح عليه لدى أهل الاختصاص بـ ” التكلاص “. حيث يتم تخزين كميات كبيرة من أصناف السمك التي تحظى بإقبال ومن تم التحكم بشكل واضح في أسعارها، في غياب تام لدور الرقابة المفروضة من قبل المسؤولين ، المطالبين بحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي

اقرأ أيضاً: تجاوز 20 درهما للكلغ.. ارتفاع أسعار سمك السردين بمختلف المدن المغربية

و قد شهدت أسواق السمك ارتفاعا كبيرا فيما يخص سعر ” الكروفيط ” الذي بلغ سعره بين 130 و 150 درهم ، نفس الشيء بالنسبة لـ ” الميرلا ” التي قفزت مستوى قياسي غير مسبوق بلغ 100 درهم. في وقت لم يكن يتجاوز سعرها 60 درهم كأقصى تقدير خلال الأيام العادية . أما ” الصول ” فلم يسلم بدوره من عدوى الارتفاع الصاروخي للأسعار، إذ وصل سعره إلى حوالي 150 درهم، في وقت ظل سعر ” السردين ” يتراوح بين 10 و 20درهم.

ظهرت المقالة ارتفاع أسعار السردين إلى مستويات قياسية ومطالبة بحماية القدرة الشرائية للمواطنين أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0