ارتفاع أسعار الخضروات واللحوم يثير استياء وسط ساكنة مدينة الدار البيضاء

ارتفاع أسعار الخضروات واللحوم يثير استياء وسط ساكنة مدينة الدار البيضاء

الدار البيضاء-متابعة

ما تزال أسعار الطماطم والخضروات تحلق عاليا بأسواق مدن المملكة. إذ بلغ ثمن الكيلوغرام الواحد بمدينة الدار البيضاء 11 درهما، ما أثار غضب المواطنين الذين يطالبون بإجراءات حكومية مستعجلة لخفض الأثمان الخضروات التي ألهبت جيبوبهم وتهدد بانهيار قدرتهم الشرائية.

ويتراوح ثمن الطماطم حاليا بأسواق الجملة بالدار البيضاء. ما بين 9 إلى 11 درهم حسب جودة السلع، ومن المتوقع بقاء أسعار الطماطم في المستوى الحالي في الأشهر المقبلة.

وبأسواق الدار البيضاء مثلا، انتقلت أسعار الطماطم وفي ظرف أيام قليلة من 5 الى أكثر من 10 درهما، ما يمثل زيادة في السعر بأكثر من 50 بالمائة، فيما تضاعفت أسعار خضر أخرى كالقرع الأخضر (الكرعة الخضراء أو الكورجيط) من 7 الى حوالي 14 درهما. الفول الأخضر وصل سعره لـ12 درهما، والفلفل الحار لـ13 درهما، والبازلاء (اللوبية) لـ15 درهما…

إقرأ أيضاً: استمرار ارتفاع اسعار الخضروات بغضب ساكنة الدار البيضاء ويرهق جيوبهم

وأثار هذا الارتفاع الكبير في السلع المذكورة استياء في صفوف تجار البيع بالتقسيط في مجموعة من الأحياء والمناطق بالدار البيضاء والنواحي. ناهيك عن الغضب في صفوف المواطنين الذين تضررت قدرتهم الشرائية جراء ذلك.

فيما تواصل أسعار اللحوم الحمراء التحليق عاليا في السوق المغربية منذ نهاية شهر رمضان، حيث بلغت أرقاما غير مسبوقة، خاصة بالنسبة للحم الغنم الذي لم يعد الكثير من المغاربة قادرين على اقتنائه بعد بلوغه أزيد من 140 درهما للكيلوغرام الواحد في محلات بيع اللحوم بالتقسيط.

ويعتقد الكثير من بائعي اللحوم بالتقسيط أن الأسعار باتت “لا تطاق” بالنسبة للعديد من الأسر المغربية، معتبرين أن الوضع الاقتصادي المدفوع بالتضخم ساهم في تغيير نمط الاستهلاك بالنسبة للحوم الحمراء.

ظهرت المقالة ارتفاع أسعار الخضروات واللحوم يثير استياء وسط ساكنة مدينة الدار البيضاء أولاً على 24 ساعة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0