إطلاق 21 طلقة مدفع ترحيبًا..الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالقصر الملكي

بإطلاق المدفعية لـ 21 طلقة، وتقديم التمر والحليب للضيف جريا على التقاليد المغربية الأصيلة، خصص الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، استقبالا رسميا على شرف الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

حفل الاستقبال الرسمي الذي خص به العاهل المغربي ضيفه الإماراتي الكبير، يأتي تجسيدا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وأيضا لروابط الصداقة الشخصية المتينة بين الجالس على عرش المملكة والأمير الإماراتي، والتي تظهر في تبادل الزيارات الخاصة بين الطرفين.

واتسمت العلاقات الثنائية التي تربط المملكة المغربية بدولة الإمارات الشقيقة، بكثير من الانسجام والتناغم على صعيدة الكثير من المجالات، حيث تأتي لتتوج الاختيار الذي أرساه الملك الراحل، الحسن الثاني، ورئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وعند وصوله إلى ساحة المشور بالقصر الملكي بالدار البيضاء، وجد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مرفوقا بالشيخ حمدان بن زايد، في استقباله، الملك محمد السادس، قبل أن يتوجهوا إلى المنصة الشرفية لتحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم ولي عهد أبو ظبي.

واستعرض الملك محمد السادس وضيفه الإماراتي البارز، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأمير مولاي إسماعيل، ثم رئيس الحكومة، ورئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وشخصيات مدنية وأمنية وعسكرية.

ويرافق ولي عهد أبو ظبي وفد هام مكون من الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.

ويتضمن الوفد الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الرئيس التنفيذي لشركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، ومحمد مبارك المزروعي، مدير ديوان ولي عهد أبو ظبي، وأحمد العصري سعيد الظاهري، سفير الإمارات بالرباط، والفريق جمعة أحمد البواردي، مستشار عسكري، وشخصيات إماراتية أخرى.

وتقدم للسلام على ولي عهد أبو ظبي، أعضاء بعثة الشرف التي تتألف، على الخصوص، من وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، وسفير المغرب بدولة الإمارات العربية المتحدة، محمد آيت أوعلي.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0