أفيتو وبيخير يندمجان معًا

 

يشهد المغرب للمره الاولي اعلان خبر هام كهذا في قطاع الانترنت، سيؤثر علي قطاع الاعلانات المبوبه والانترنت معاً، وبالتزامن مع قصه مثيره، اذ “كلا الموقعين مدعومين من شركه قابضه لها راسمال كبير وتسعي الي الهيمنه علي السوق،” بحسب ما كتبت ستيفاني نور برنس، مسؤوله المجتمع الالكتروني لدي “ومضه” في مقالها حول عمليه الدمج هذه اوائل العام الحالي.

سُميت حصيله عمليه الدمج هذه بـ”افيتو” Avito.ma، ولكن الاداره ستبقي تحت المدير الحالي لـBikhir.ma، لاربي علاوي بيرهيتي، وستمكلك 51% من الشركه مجموعه “شيبستد” Schibsted النروجيه، التي تملك “بخير”. والنسبه الباقيه، 49%، ستبقي بحوذه مجموعه “افيتو” الروسيه. وسيتم اطلاق منصه جديده قريباً تتمتع بهويه خاصه بها، وتؤدي تدريجياً الي اقفال موقع “بخير”.

قال  حاتم بنطالب في ندوة صحفية التي أقيمت في الدار البيضاء، مدير قطب التسويق بمجموعة “بخير” للإعلانات المبوبة بالمغرب، صاحبة  شركة Schibsted التي توجد في النرويج ، اقتناء موقع “أفيتو” Avito، لن يكون له أي سيلبية في العمل معا وكما أكد أن هذه العملية سوف تعزز سوق المغربي.

 

 

 

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0