أسود الأطلس يحافظون على تصنيفهم وينهون السنة في المركز ال43 عالميا

المعرب 24 : محمد بودويرة          

كشف الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس عن التصنيفات الجديدة للمنتخبات الخاصة بشهر دجنبر الجاري.

ووفق “فيفا” فقد حافظ المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم على تصنيفه، لينهي السنة الحالية في المركز 43 عالميا، والخامس إفريقيا.

وتمكن منتخب السنغال من إنهاء سنة 2019 في صدارة قائمة منتخبات إفريقيا حسب تصنيف “فيفا”، حيث جاء “أسود تيرنغا”، في المركز الـ 20 عالميا، متبوعا بمنتخب تونس الذي جاء ثانيا على الصعيد القاري، و27 عالميا، ثم منتخب نيجيريا الذي جاء ثالثا على المستوى القاري، و31 عالميا، ثم الجزائر التي حلت رابعا قاريا و31 عالميا، ثم أسود الأطلس، خامسا على صعيد منتخبات افريقيا و43 عالميا، ثم غانا السادس افريقيا والـ 47 عالمياً، ثم منتخب مصر الـ 51 عالمياً والسابع على صعيد القارة السمراء.

ومع إصدار النسخة الأخيرة للتصنيف من عام 2019، استطاع منتخب بلجيكا أن يحافظ على أفضل منتخب للعام الثاني على التوالي، بمجموع 1082 نقطة، وهو الأعلى في تاريخ التصنيف منذ استحداثه في العام 1993.

وظل المنتخب الفرنسي، بطل العالم، في المركز الثاني، والبرازيلي في المركز الثالث، فيما صعد المنتخب الإنجليزي مركزا ليحتل المركز الرابع.

وقفز منتخب أوروغواي للمركز الخامس، بعد صعوده مركزين، فيما أكملت منتخبات كرواتيا والبرتغال وإسبانيا الأرجنتين كولومبيا المراكز العشر الأولى.

وأنهى المنتخب التونسي العام في صدارة المنتخبات العربية، حيث احتل المركز الـ27 عالميا، والثاني إفريقيا خلف المنتخب السنغالي.

وشهد التصنيف تحقيق منتخب قطر، الذي يستضيف نهائيات كأس العالم 2022، إنجازا كبيرا، حيث جمع “العنابي” 138 نقطة طوال هذا العام، تقدم بها 38 مركزًا، بعدما حقق لقب كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، فضلا عن النتائج المميزة في التصفيات المزدوجة.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0