أسطورة الموسيقى “عمر خيرت” لأول مرة في المغرب احتفالا بستين عاما على نشأة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والمغرب

في إطار الفعاليات التي تنظمها السفارة المصرية بمناسبة الذكرى الستين لنشأة العلاقات الديبلوماسية بين مصر والمغرب، يحيي الموسيقار المصري العالمي عمر خيرت، لأول مرة في المغرب، حفلا في مسرح محمد الخامس، يوم الخميس 4 مايو المقبل.

ويلقب الموسيقار عمر خيرت بـ”الاسطورة”، بسبب موسيقاه التي ملكت قلوب الملايين من عشاقه، خاصة أن الكثير منها مرتبط بالأعمال السينمائية والدرامية التى يشاهدها كل بيت عربي.

وحصل الموسيقار المصري عمر خيرت، طوال مشواره الفني، على العديد من الجوائز، منها: جائزة الموسيقى التصويرية لافلام: الهروب من الخانكة، البحث عن توت عنخ آمون، النوم في العسل، النعامة والطاووس، سكوت ح نصور، مافيا، السفارة في العمارة وغيرها الكثير.

وشارك الموسيقار عمر خيرت في مناسبات واحتفاليات دولية عديدة منها: موسيقى باليه العرافة والعطور الساحرة لفرقة الباليه الكندية عام 1989، ومهرجان قرطاج السينمائي بتونس عام 1998، وموسيقى اوبريت الشيخ زايد بالإمارات عام 2000، مهرجان جرش عام 2003، ودائرة الفنون الجميلة بمدريد عام 2004، و احتفالية الثلاث حضارات بمورسيا/ إسبانيا عام 2005 ، واحتفالية تسليم رئاسة الاتحاد الاوروبي من سلوفينيا الى فرنسا عام 2008.

وسوف يعزف الموسيقار عمر خيرت، يوم الخميس القادم، على خشبة مسرح محمد الخامس، احتفالا بالذكرى الستين لنشأة العلاقات الديبلوماسية بين مصر والمغرب، مقاطع من اجمل اعماله التي ستظل خالدة في اذهان الملايين من عشاق موسيقاه ومنها: ضمير ابله حكمت، وجه القمر، ليلة القبض على فاطمة، خلي بالك من عقلك، مسألة مبدأ، فيها حاجة حلوة، مافيا، عفوا ايها القانون.. وغيرها.

أضف تعليقك

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0