ناعوت لـ القاهرة ٣٦٠ : انا معرضه للحبس بسبب “الكراهية والعنف”

محمد زاهر 

اكدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، انها معرضه للحبس في حال تصديق رئاسة الجمهورية واقرار مجلس النواب للقانون الذي وضعه الازهر لمكافحة الكراهية والعنف.

واضافت لبرنامج القاهرة ٣٦٠ الذي يعرض علي قناة القاهرة والناس ويقدمه احمد سالم ودينا عبد الكريم، ان القانون ضد الحريات والابتكار والابداع لانه صادر حق المناقشة او الخوض في المسكوت عنه في مناهج الازهر والقضايا الخلافية في الاديان.

كما شهدت الحلقة حالة من المشادات حول قانون الازهر لمكافحة الكراهية والعنف حيث وصف الكاتب الصحفي عادل نعمان عضو لجنة المواطنة بالمجلس الاعلي للثقافة  مشروع القانون بأنه ذو صبغة دينية يهدد اصحاب الراي والفكر المستنير ويوضعهم تحت طائلة القانون بالحبس بحب هوي الازهر.

واستنكر نعمان وضع الازهر القانون دون انتظار انشاء مفوضية عدم التمييز الذ سيقره البرلمان في دور الانعقاد الثالث، مؤكدا ان الأزهر استبق البرلمان رغم علمه بوجود مشروع قانون ضمن الاجندة التشريعية.

في المقابل دافع الدكتور عبد المنعم فؤاد استاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الازهر عن القانون واكد انه قانون مثالي وضعه الازهر كخطوة نحو تجديد الخطاب الديني وترسيخ روح المواطنة وعدم احداث فتن بين فئات وطوائف الشعب المصري.

وابدي فؤاد اندهاشة من محاولات معارضي القانون والازهر في مصادرة حق الازهر كمؤسسة في طرح القوانين علي مجلس النواب كاي مؤسسة بالدولة.

كما نفي الدكتور احمد الشرقاوي، عضو لجنة اعداد قانون الازهر لمكافحة الكراهية والعنف، ما يتردد حول تجاهل الازهر الديانات غير سماوية في القانون الذي اعده وقدمه الازهر لرئاسة الجمهورية، مؤكدا ان القانون ذكر في المادة الثانية حق الجميع في ممارسة العقيدة.

واضاف الشرقاوي ان ذكر القانون في مادته الاولي اصحاب الديانات الثلاثة السماوية لا تعني سحب الحماية عن الديانات الاخري كالبهائية وغيرها بل ذكر تلك الديانات السماوية دون غيرها بسبب ان تلك الديانات غير السائدة علي ارض مصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com